
أعلن الفريق جمعة محمد حقار “سمكا”، قائد القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح مسار دارفور، عن تحرير منطقة “أبو قمرة” الاستراتيجية في ولاية غرب دارفور، وذلك بعد معارك بطولية خاضتها القوة المشتركة والمقاومة الشعبية بالتعاون مع القوات المسلحة.
وقال “سمكا”، في بيان صحفي، إن “القوة المشتركة والمقاومة الشعبية تمكنت من تحرير منطقة أبو قمرة، أرض الصمود، وقصة الكفاح الطويلة المرصعة بدماء الشهداء الأبطال منا جميعاً، وبسط سيطرتها عليها بالكامل”.
وأضاف: “نبارك لشعب السوداني العظيم انتصار مدينة أبو قمرة على يد قواتكم الباسلة، وتحريرها مجدداً من قبضة المليشيا، نهدي هذا النصر العظيم لشهدائنا الأفذاذ الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل تحرير هذه القلعة التاريخية مجدداً”.
وأشار قائد القوة المشتركة إلى أن “الاختراق العملياتي الناجح” الذي نفذته القوات في محور غرب دارفور، كان نتاج تخطيط محكم وتنفيذ دقيق، مثنياً على صبر وثبات القيادة الميدانية والجنود الأبطال الذين سطروا أروع ملاحم البطولة في هذه المعركة.
وأكد أن القوة المشتركة تجدد الالتزام والعهد مع القوات المسلحة وفصائل الكفاح المسلح الأخرى، بأن تمضي قدماً في خندق واحد لتحرير كل شبر دسنته مليشيا الدعم السريع وحلفاؤها.
من جانبه، أكد آدم كرامة، والي ولاية غرب دارفور، أن “القوات المشتركة، إلى جانب القوات المسلحة وسائر التشكيلات العسكرية، تمضي بثبات في معركة الكرامة، وفاءً لدماء الشهداء، والتزاماً بالعهد الذي قطعناه لشعب السودان بأن ميليشيا آل دقلو الإرهابية لن يكون لها موطئ قدم على أرض وطننا”.
وقال الوالي: “وبفضل الله، تمكنت قواتنا اليوم من تحرير منطقة أبو قمرة بعد معارك بطولية وتخطيط محكم، مكبدةً الميليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وأجبرتها على الفرار وترك آلياتها في ميدان القتال”.
وأضاف كرامة أن “تحرير أبو قمرة يمثل خطوة جديدة نحو الحسم الكامل، ويقربنا أكثر من تحرير دارفور واستعادة الأمن والسيادة على كامل تراب الوطن”.








